الرئيسية / الأبرز / ملياردير يحذّر من حرب عالميّة ثالثة وشيكة.. ثورة ستشعل العالم

ملياردير يحذّر من حرب عالميّة ثالثة وشيكة.. ثورة ستشعل العالم

حذّر مؤسس إمبراطورية علي بابا، الذي يعدّ أثرى رجل في آسيا ومن بين أغنى 20 رجل في العالم، الملياردير جاك ما من إندلاع حرب عالميّة ثالثة.

وقال الملياردير “إنّ الثورة التكنولوجيّة الأولى تسبّبت بالحرب العالميّة الأولى، الثورة الثانية تسببت باندلاع الحرب العالميّة الثانية. والآن نحن في الثورة التكنولوجية الثالثة”. إذ شدّد على أنّ التطوّر التكنولوجي يشكّل تهديدًا يتعدّى سوق العمل ويمكن أن يكون في الواقع حربًا عالميّة.

في مقابلة مع CNBC، قال الملياردير إنّه يجب على قادة العالم أن يفهموا الناس كيفية تجنّب الألم الذي يسببه الذكاء الصناعي. وقال إنّه خلال رحلاته يتحدّث مع الرؤساء والحكومات لحثّهم على التحرك بسرعة.

ولفت الى أنّ التقدّم في الذكاء الإصطناعي يتيح للناس أن يسافروا أكثر ويقللوا ساعات العمل في العمل حول المستقبل. وقال: “أعتقد أنّه خلال الـ30 عامًا القادمة، سيعمل الناس 4 ساعات فقط في اليوم، وربما 4 أيام في الأسبوع”. وأضاف: “جدي كان يعمل في زراعة الأرض، 16 ساعة يوميًا، نحن نعمل 8 ساعات لـ5 أيام ونعتقد أننا منشغلون دائمَا”. وقال إنّ فكرة أن تحلّ الماكينات مكان الإنسان لم تعجبه. فيجب أن تفعل الآلات أمورًا ليست باستطاعة الإنسان القيام بها.

عن admin_mag

شاهد أيضاً

عقدت الهيئة الإدارية للجنة مهرجانات صور الدولية اجتماعا في قصر عين التينة برئاسة السيدة رندة بري

خصص الاجتماع لتقييم مهرجان ٢٠١٧ من مختلف الجوانب الفنية الإدارية وتم طرح أفكار وتطورات جديدة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *